صندوق التنبيهات أو للإعلان

تعرّف على الطريقة الصحيحة لحذف التطبيقات الإفتراضية Bloatware من الأندرويد وبدون روت

تعرّف على الطريقة الصحيحة لحذف التطبيقات الإفتراضية Bloatware من الأندرويد وبدون روت

التطبيقات الإفتراضية أو ما تعرف باسمBloatware وهي تأتي مثبتة على الهاتف فهي أصبحت تأخذ مساحة أكبر من 3 جيجا من ذاكرة الهاتف، ويعتبر هذا غير مقبول وخصوصا إذا كان هاتفك يتوافر به مساحة داخلية 4 جيجا وفي هذا الوقت سوف تصبح مساحة الهاتف لن يوجد لها أي معني ولذلك فقد تم تطوير بعض التطبيقات لكي تستطيع حذف Bloatware من هاتفك ولكن هذه التطبيقات تحتاج إلى صلاحيات الروت.


 

ولذلك سوف نتحدث في هذا المقال عنBloatware وعن كيفية حذفها من الهاتف وبون أستخدام الروت فيكفي أن يكون معك هاتفك وحاسوب وكابل usb. في البداية يجب أن تقوم بتحميل أداة أو برنامج صغير يسمى Debloaterومساحته لا تتعدي 2MB ويمكنكم تحميله من الرابط الذي يوجد أسفل المقال، وبعد ذلك قم بتفعيل خيار USB Debuggingمن هاتفك ثم قم بالدخول إلى قسم المطورين في الإعدادات وقم بتفعيلها ثم قم بفتح الأداة وقم بربط هاتفك بالحاسوب من خلال كابل USB.


 

سوف تلاحظ بعد ذلك أن الأداة تعرفت على هاتفك وستقوم بإعطائك جميع التطبيقات التي توجد على هاتفك سواء التطبيقات المثبتة على الهاتف قبل ذلك أو التطبيقات التي قمت بتثبيتها أنت، كل ما هو عليك أن تقوم بالتعليم على التطبيقات التي ترغب في حذفها ثم قم بالضغط على Apply وسوف يتم حذف التطبيقات التي قمت بالتعليم عليها نهائيا.


 

إذا كنت ترغب في إسترجاع التطبيقات التي قمت بحذفها قبل ذلك فكل ما عليك هو أن تقوم بنفس الخطوات السابقة وفي الخطوة الأخيرة قم بإلغاء تحديد التطبيقات المحددة ثم قم بالضغط مرة أخرى على Apply. 

اتمنى أن تكون هذه التدوينة قد نالت إعجابكم ولا تبخلوا علينا بتعليقاتكم المحفزة لتقديم الأفضل لكم. كما أني أدعوكم لزيارة موقعي المتواضع درويد تيك.


 

تحميل الأداة Debloater

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟