صندوق التنبيهات أو للإعلان

تشاهد الأن جميع تدوينات شهر يناير 2018. إظهار كافة الرسائل

ما هو اندرويد ؟

ما هو اندرويد ؟
ما هو أندرويد ؟
أندرويد هو نظام مجاني ومفتوح المصدر مبني على نواة لينكس صُمّم أساسًا للأجهزة ذات شاشات اللمس كالهواتف الذكية والحواسب اللوحية، يتم تطوير الأندرويد من قبل التحالف المفتوح للهواتف النقالة الذي تديره شركة جوجل. تستندواجهة مستخدم أندرويد أساسا إلى المعالجة المباشرة، وذلك باستخدام الإيماءات اللمسية التي تتوافق إلى حد كبير مع الحركات الواقعية، مثل النقر، والمسح وضم الأصابع، من أجل التعامل مع الأشياء على الشاشة، بالإضافة إلى لوحة المفاتيح الافتراضية لإدخال النص. بالإضافة إلى الأجهزة التي تعمل باللمس، طورت جوجل أندرويد تي في لأجهزة التلفزيون وأندرويد أوتو للسيارات، وأندرويد وير لساعات اليد. كلٌ مع واجهة مستخدم خاصة. وتستخدم أنواع من أندرويد أيضا على أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأجهزة الألعاب، والكاميرات الرقمية، والأجهزة الإلكترونية الأخرى.
يمتلك أندرويد اكبر قاعدة تثبيت بين جميع أنظمة التشغيل من أي نوع. وهو نظام التشغيل الأكثر مبيعا على الأجهزية اللوحية منذ عام 2013، أما على الهواتف الذكية هو المهيمن بأي معيار.
طُوِّرَ في البداية من قبل شركة أندرويد، والتي اِشتراها جوجل في عام 2005، تم الكشف عن أندرويد في عام 2007 مع تأسيس التحالف المفتوح للهواتف النقالة - مجموعة من شركات الأجهزة والبرمجيات والاتصالات تستهدف ترقية المعايير المفتوحة للهواتف النقالة. حتى يوليو 2013، تم نشر أكثر من مليون تطبيق أندرويد في متجر جوجل بلاي - بما في ذلك العديد من "التطبيقات من درجة رجال الأعمال التي تنافس منصات الهواتف المحمولة  - وأكثر من 50 مليار تطبيق تم تنزيله. وجدت دراسة استقصائية لمطوري تطبيقات الهاتف المحمول تمت في أبريل-مايو 2013 أن 71٪ من المطورين ينشؤون تطبيقات لمنصة أندرويد، ووجدت دراسة استقصائية في 2015 أن 40٪ من المطورين المحترفين بدوام كامل يعتبرون أندرويد منصتهم الهدف. في سبتمبر 2015، كان لأندرويد 1.4 مليار جهاز نشط شهريا.
يتم تحرير الشيفرة المصدرية لأندرويد من قبل غوغل بتراخيص مفتوحة المصدر، على الرغم من أن معظم أجهزة أندرويد تُشحَن في نهاية المطاف مع مجموعة من البرمجيات مفتوحة المصادر وإحتكارية، بما في ذلك البرمجيات الاحتكارية المطلوبة للوصول إلى خدمات غوغل.  يحظى أندرويد بشعبية وسط شركات التكنولوجيا التي تبحث عن نظام تشغيل جاهز ومنخفض التكلفة وقابل للتخصيص للأجهزة ذات التقنية العالية. وقد شجعت طبيعته المفتوحة العديد من المطورين والمتحمسين لإستخدام الشيفرات مفتوحة المصدر كأساس لمشاريع مُسَيَرة من قِبَل الجمهور، والتي توفر تحديثات للأجهزة القديمة ،وتُضِيف ميزات جديدة للمستخدمين المتقدمين أو تُأقلِم أندرويد لأجهزة شُحنت أصلا مع أنظمة تشغيل أُخرى. نجاح أندرويد جعله هدفا لدَعَاوَى براءات الإختراع (وحقوق التأليف والنشر) كجزء من ما يسمى ب "حروب الهواتف الذكية" بين الشركات التكنولوجية.
لدى الأندرويد مجتمع ضخم من المطورين الذين يقومون بكتابة وتطوير البرامج والتطبيقات للأندرويد، ويعتمدون بشكل أساسي على الكتابة بلغة الجافا.
جوجل بلاي وهو متجر متاح علي الإنترنت وكتطبيق على هواتف أندرويد يُدار بواسطة جوجل. في سبتمبر 2012، وصل عدد التطبيقات المتواجدة بالمتجر 675,000 تطبيق وعدد التنزيلات 25 مليار تنزيل.
* تاريخ:
بداية النظام
تأسست أندرويد (بالإنجليزية: Android) في بالو ألتو، كاليفورنيا (بالإنجليزية: Palo Alto, California) في أكتوبر 2003 من قبل أندي روبن (بالإنجليزية: Andy Rubin)، المؤسس المشارك، وريتش مينر (بالإنجليزية: Rich Miner)، المؤسس المشارك في Wildfire Communications, Inc، ونيك سيرز (بالإنجليزية: Nick Sears)، أحد نوَاب رئيس تي موبايل، وكريس وايت (بالإنجليزية: Chris White)، رئيس تصميم الواجهات فيWebTV لتطوير "أجهزة نقالة أكثر ذكاء ومعرفةً بمكان مالكها وتفضيلاته الخاصة"، كما قال أندي روبين. كانت نوايا الشركة أن تطور نظام تشغيل متقدم للكاميرات الرقمية، وعندما تبين أن سوق الكاميرات الرقمية ليس كبير بما فيه الكفاية، حولوا جهودهم لإنتاج نظام تشغيل للهواتف الذكية لمنافسة انظمة سيمبيان، وويندوز موبايل (لم يكن نظام آي أو إس الخاص بتشغيل أجهزة آيفون موجودا في ذلك الوقت). وعلى الرغم من الإنجازات التي قام بها المؤسسين  والموظفين في وقت مبكر، إلا أنهم كانوا يعملون سرا، ولم يكشفوا إلا عن أنهم يعملون على برمجيات للهواتف النقالة.
شراء جوجل للنظام
في أغسطس 2005، قامت شركة جوجل بشراء النظام من الشركة المالكة وضم المؤسسين السابقين وعلى رأسهم المهندس أندرو روبن الذي استمر بالعمل على تطوير النظام، ويعتبر هو المسؤول المباشر عن وصول نظام أندرويد إلى النجاح الذي نشهده حالياً.
أصل الكلمة
كلمة android الإنجليزية تعني الإنسان الآلي الذي يكون على شكل إنسان (الإنسالة).
* المميزات:
الواجهة
واجهة نظام أندرويد مبنية على التلاعب المباشر. الاستجابة للمسات الواجهة مبنية لتكون فوريَّة.
* التطبيقات:
متجر جوجل بلاي هو متجر على الويب للبرامج تديره جوجل لأجهزة أندرويد، التطبيق "Google play" مثبت على معظم أجهزة أندرويد، حتى اغسطس 2013 هناك 900,000 تطبيق وجدت في المتجر. جوجل لديها العديد من البرامج في المتجر منها Googles وEarth وSkymap وBBM
على عكس معظم الأنظمة الأخرى، يسمح نظام الأندرويد بتنصيب متاجر تطبيقات بديلة، من أشهر هذه المتاجر متجر أمازون المسمى Amazon Appstore
المجانية
يعتبر نظام أندرويد أكثر نظام مجاني حيث التطبيقات المجانية فيه يفوق عددها التطبيقات المدفوعة.
الويدجيت
هي تطبيقات صغيرة توجد على واجهة المستخدم مثل : تطبيق حي لحالة الطقس في الوقت الحالي، صندوق البريد الإلكتروني للمستخدم.
التخزين
يستخدم الأندرويد لتخزين البيانات نظام إدارة قواعد البيانات إس كيو لايت وكذلك النسخ الخفيفة من قواعدالبيانات المترابطة. كما أنه يستخدم خدمات جوجل السحابية.
نظم الإتصال
يدعم الأندرويد:
نظام التموضع العالمي
النظام العالمي للإتصالات المتنقلة وEDGE
IDEN
سي دي إم أيه
النظام العالمي للاتصالات المتنقلة
جيل رابع 4G
EV-DO
وايماكس
واي-فاي
بلوتوث
إن إف سي
الرسايل
يدعم الأندرويد خدمة الرسالة القصيرة "SMS"،خدمة رسائل الوسائط المتعددة"MMS".
دعم اللغات
يدعم الأندرويد العديد من اللغات البشرية من بينها العربية بعد التحديث 4.0
متصفح الويب
المتصفح الموجود علي الأندرويد مبني علي واجهة ويب كيت مقترن مع محرك الجافاسكربت في متصفح كروم V8 ،ولقد حصل علي 93/100 في أختبار أسيد3.
دعم الوسائط
يدعم النظام العديد من الوسائط الصوت الفيديو ذات التركيب H.263 وH.264 (على شكل صيغة 3GP أو MP4) وAMR وFLAC وMP3 وغيرها
* الحماية:
يعتبر نظام اندرويد نظاماً آمناً، لأنه مبني على نواة اللينكس. ويوفر الأندرويد العديد من تطبيقات الحماية من الفيروسات وحتى من مخاطر سرق الجهاز مثل برنامج lookout. في أندرويد 4.1 تم إغلاق أكثر من 90% من الثغرات المتواجدة في النسخة السابقة، 4.0
حزمة البرمجيات
في قمة نواة لينكس، هناك البرمجيات الوسيطة، والمكتبات وواجهات برمجة التطبيقات المكتوبة بلغة سى ، وتطبيق البرمجيات التى تعمل على إطار تطبيق والذي يتضمن مكتبات جافا متوافقة قائمة على أساس توافق أباتشي. تطوير نواة لينكس تستمر بشكل مستقل عن قواعد رمز مصدر آخر من أندرويد. يستخدم الروبوت آلة دالفيك الافتراضية الجهاز الظاهري مع ترجمة في الوقت المناسب (JIT) لتشغيل آلة دالفيك الافتراضية "التنفيذ المباشر رمز" (آلة دالفيك الافتراضية للتنفيذ)، والتي عادة ما يترجم من جافا بايت كود. أندرويد 4.4 كما يدعم وقت التشغيل التجريبي الجديد، أندرويد وقت التشغيل (ART)، والذي لم يتم تمكينه افتراضيا.
أندرويد " مكتبة سى القياسية ، بيونيك، تم تطويرها من قبل جوجل خصيصا لأندرويد، واشتقاق من توزيعة برمجيات بيركلي معيار مكتبة سى للتعليمات البرمجية. وقد تم تصميم بيونيك نفسها مع العديد من الميزات الرئيسية المحددة لنواة لينكس. الفوائد الرئيسية لاستخدام بيونيك بدلا من مكتبة جنو لسي (سي العمومية) أو uClibc هي نموذج مختلف الترخيص، وأصغر بصمة لوقت التشغيل، والاستغلال الامثل لوحدات المعالجة المركزية ذات التردد المنخفض.
إدارة الذاكرة
منذ أن أبتكرت أجهزة الأندرويد عادة ما تكون البطارية تمد الأداة بالطاقة، تم تصميم الأندرويد لإدارة الذاكرة (رام) للحفاظ على استهلاك الطاقة كحد أدنى، على النقيض من أنظمة التشغيل المكتبية التي تفترض عموما أنها متصلة بجهد المأخذ الرئيسي غير المحدود. عندما يكون هناك تطبيق أندرويد لم يعد قيد الاستخدام، سيقوم النظام تلقائيا بتعليقه في الذاكرة. في حين أن التطبيق لا يزال من الناحية الفنية "مفتوح"، والتطبيقات المعلقة لا تستهلك عادة أية موارد (على سبيل المثال، طاقة البطارية أو طاقة المعالجة) ويظل هكذا كامنا في الخلفية لحين الحاجة إليه مرة أخرى. هذا يجلب فائدة مزدوجة من خلال زيادة الاستجابة العامة لأجهزة أندرويد، وخاصة التطبيقات التى لا تحتاج إلى أن تكون مغلقة ويعاد فتحها من الصفر في كل مرة، وضمان أن التطبيقات في الخلفية لا تستهلك طاقة دون داع.
أندرويد يدير التطبيقات المخزنة في الذاكرة تلقائيا: عندما تكون الذاكرة منخفضة، سوف يبدأ النظام بغلق التطبيقات والعمليات التي كانت خاملة لفترة من الوقت، في ترتيب عكسي لأنها كانت الأخيرة المستعملة (الأقدم أولا). تم تصميم هذه العملية بحيث تكون غير مرئية للمستخدم، بحيث لا يحتاج المستخدم أن يقوم بإدارة الذاكرة أو إغلاق التطبيقات بنفسة. ومع ذلك ، أدى الارتباك بشأن إدارة ذاكرة الأندرويد في مرحلة ما من الوقت بتطبيقات تنظيف الذاكرة يطورها طرف ثالث أصبحت شعبية في متجر جوجل بلاي . وتعتبر تلك التطبيقات عموما ضارة أكثر من كونها نافعة .
* عتاد أجهزة الأندرويد:
منصة الأجهزة الرئيسية لأجهزة أندرويد هي إيه.آر.إم (معالج) (إيه.آر.إمف 7 أو في وقت لاحق، وأندرويد 5.0 يدعم أيضا إيه.آر.-أى إمف 8) ، مع إلى إكس 86 ومعمارية ميبس كما دعمت رسميا. كل من 64 بت و32 بت يتم دعم المتغيرات من كل ثلاثة معماريات منذ إصدار أندرويد 5.0. منذ عام 2012 ، ظهرت أجهزة أندرويد مع إنتل بدأت المعالجات في الظهور، بما في ذلك الهواتف وأجهزة التابلت.
اعتبارا من نوفمبر 2013، أندرويد 4.4 توصي ب 512 ميجابايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي، بالنسبة للأجهزة دات "رام منخفضة" 340 ميجابايت هو الحد الأدنى المطلوب لا تشمل الذاكرة أى تخصيص لمختلف مكونات الأجهزة مثل المعالج القاعدي. أندرويد 4.4 يتطلب 32-بت إيه.آر.إمف 7، ميبس أو معاج معمارى إكس 86 (الأخيران من خلال منافذ غير رسمية)، < جنبا إلى جنب مع مكتبة الرسوميات المفتوحة 2.0 متوافق وحدة معالجة الرسوميات (جى بى يو).أندرويد يدعم مكتبة الرسوميات المفتوحة إى إس 1.1، 2.0، 3.0 و3.1. مطلوب بعض التطبيقات قد تتطلب صراحة نسخة معينة من برنامج مكتبة الرسوميات المفتوحة ES، والأجهزة جى بى يو مناسب لتشغيل هذه التطبيقات .
أجهزة الأندرويد تتضمن العديد من مكونات الأجهزة الاختيارية، بما في ذلك كاميرات تصوير أو كاميرات الفيديو، ونظام التموضع العالمي، أجهزة التوجه بالاستشعار ، وضوابط مخصصة للألعاب، التسارع ، جيروسكوب ، مقاييس ، المغنطيسية ، مستشعر القرب ، ضغط الاستشعار ، وموازين الحرارة، والشاشة التي تعمل باللمس . بعض مكونات الأجهزة ، ليس مطلوبا دائما ولكن أصبحت قياسية في فئات معينة من الأجهزة، مثل الهواتف الذكية، وتطبيق متطلبات إضافية إذا كانت موجودة. وقد تتطلب بعض الأجهزة الأخرى في البداية، ولكن تم تقليص تلك المتطلبات أو القضاء عليها تماما. على سبيل المثال، الأندرويد طور في البداية باعتباره هاتف OS ، وقد تطلب بعض الأجهزة مثل الميكروفونات، في حين بمرور الوقت أصبحت وظيفة الهاتف اختيارية. الأندرويد استخدم خاصية الضبط التلقائي في الكاميرا، والتى كانت في السابق تعمل بعدسة ثابتة التركيز حتى أسقطت الكاميرا كشرط تماما عندما بدأ الأندرويد يستخدم موالف تليفزيون . بالإضافة إلى تشغيله على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية فقد لجأ عدة مصنعين إلى تشغيل أندرويد أصلا على أجهزة الكمبيوتر الشخصي العادي مع لوحة المفاتيح والماوس.بالإضافة إلى توافرها في الأجهزة المتوفرة تجاريا، وأجهزة الكمبيوتر الشخصي المماثلة الإصدارات من أندرويد x86، التى تتوافر بحرية في مشروع الأندرويد نسخة 4.4. باستخدام محاكي الأندرويد التي هي جزء من أندرويد SDK ، أو باستخدام بلوستاكس أو اندي ، فالأندرويد يمكن أيضا تشغيله بصفة غير أصلية على x86.

حل أغلب المشاكل التي قد تواجهها في google play

حل أغلب المشاكل التي قد تواجهها في google play
وقد تطورت متجر Google Play إلى مصدر قوي وموثوق بها أكثر من ذلك بكثير من تطبيقات لالروبوت. انها الأساسية وهذا ما يجعل الروبوت كاملة. ومع ذلك، وبعد كل هذه السنوات لا يزال من الأخطاء عرضة. الأخطاء التي تكون في بعض الأحيان ليس من السهل إصلاح. يمكن العثور على حل لكل خطأ تكون وقبل كل شيء تجربة يدمر الأعصاب تستغرق وقتا طويلا إذا لم تتمكن من العثور الإصلاح الخاص بك. لذلك وضعنا معا دليل صغير لاستكشاف كل يعرف أخطاء اللعب مخزن. هنا يمكنك العثور على السبب وراء الخطأ والحل نأمل، المطلوب منذ فترة طويلة.
هذا العنصر غير متوفر في بلدك
الخطأ أعلاه هو واحد من أكثر الأخطاء الشائعة التي تواجه الغالبية من المستخدمين. يتم تصنيف الخطأ كخطأ فريدة من نوعها لأنه لا يمكن حلها عن طريق حل منتظم. وسبب الخطأ بسبب القيود المفروضة على تطبيق معين. كل التطبيق لا يمكن استخدامها من قبل المستخدمين في جميع أنحاء العالم نظرا لاستخدامه. للحصول على سبيل المثال، فإن التطبيق المصرفي للدول الغربية لن تكون ذات جدوى بالنسبة للبلدان الشرقية. بالتأكيد، يمكنك تثبيت التطبيق من مواقع الطرف الثالث vpn، ولكنه سيظل عديم الفائدة إذا كنت لا يحملون حساب مصرفي لهذا التطبيق معين.
هناك العديد من الأسباب الأخرى لهذا الخطأ بعينه، ولكن سوف نتحدث عن ذلك اتخاذ مقال من تلقاء نفسها. وأنا قد غطت بالفعل هذا موضوع معين، يمكنك العثور على مزيد من التفاصيل والحل العاملة في دليلنا من هنا
هذا التطبيق غير متوافق مع الجهاز
عدو، لمستخدمي جهاز الروبوت كبار السن، وهذا ما هو هذا. هناك عديد من الأسباب لذلك. أقدم نسخة الروبوت، وعدم RAM، CPU أبطأ بعض الأسباب القليلة التي تغذي هذا الخطأ. وهناك عدد من الطرق التي يمكن إصلاح هذا الخطأ، ولكنه ليس حلا مضمونا. يمكنك التحقق من مزيد من التفاصيل في دليلنا متجر Pپlay الإصلاح | هذا التطبيق غير متوافق مع الجهاز. 
إذا كنت لا ترغب في المقشود من خلال دليل، وهنا هو موجز قصير. الخيار الوحيد لإصلاح هذه المشكلة بشكل دائم لشراء أحدث جهاز الروبوت. ولا، نحن لا تدعمه أي شركات الأجهزة النقالة.
 أخطاء المخزن المشتركة
حتى قبل أن نبدأ، هناك أخبار جيدة واحد والأخبار السيئة. الأخبار السيئة هي أن عدد الأخطاء هي في الواقع أكثر مما كنت اتصور. ولكن الخبر السار هو أنه يمكن حلها باستخدام نفس الأسلوب. في الأسفل عبارة عن مجموعة من هذه الأخطاء المعروفة وتسبب وراء ذلك. إذا كنت لا ترغب في ذلك، يمكنك ببساطة انتقل إلى الحل.
خطأ 101: هو عرقلة التطبيقات تحميل لأن هناك العديد من التطبيقات المثبتة في جهازك. بعبارات بسيطة، جهازك تفتقر إلى مساحة تخزين كافية.خطأ 403: تحميل من المستحيل لأنك تستخدم أكثر من  مرة هويات البريد الإلكتروني في جهاز واحد.خطأ 413: هو عرقلة التطبيقات تحميل بسبب استخدام  تطبيقات الوكيل.الخطأ 481: خطأ يرجع إلى معرف البريد الإلكتروني  المستخدم في مخزن اللعب.خطأ 492: تركيب غير ممكن بسبب وجود مشكلة في  ذاكرة التخزين المؤقت في Dalvik.خطأ 927: تطبيق متجر Play بتحديث.
وقد تم تحديد الأسباب المذكورة أعلاه وتجميعها من قبل مستخدم mohamedrashad في الكمبيوتر الكفي المطورين. وفيما يلي قائمة مشتركة من الحل عن الأخطاء المذكورة أعلاه. لذلك اتبع هذه الخطوات البسيطة لإصلاح هذه الأخطاء.
1. تحرير بعض المساحة التخزين:
كل جهاز المحمول الروبوت لديه سعة تخزين 2 مع بعض الاستثناء - التخزين الداخلي وتخزين خارجي. التخزين الداخلية هو جهاز ذاكرة التخزين يحمل في ثناياه عوامل بينما التخزين الخارجي هو بطاقة SD. كل التطبيق يتطلب كمية مختلفة من الفضاء في سعة التخزين. ولكن إذا كان الجهاز يحتوي مساحة كافية متوفرة، فإنك لن تكون قادرة على تحميل تطبيقات جديدة. بدلا من الإشارة إلى السبب، فإن سوق play ثم يعطيك رقم خطأ عشوائي.
وهناك عدد من الطرق التي يمكن أن تحل هذه المسألة. إزالة التطبيقات غير الضرورية من جهازك إلى تحرير بعض مساحة التخزين. يمكنك أيضا نقل أي بيانات إضافية أخرى لجهاز كمبيوتر شخصي أو محمول. إذا كان لديك الكثير من المساحة الحرة في بطاقة الذاكرة الرقمية المؤمنة، يمكنك جعل ببساطة أنه يفضل تخزين للتثبيت.
2. مسح ذاكرة التخزين المؤقت:
في بعض الأحيان، والخطأ يكمن في التطبيق نفسه. إذا عفا عليها الزمن التطبيق اللعب مخزن أو بشكل صحيح يتم تحديث، فإنه يمكن البدء في عرض أخطاء اللعب تخزين مثل "جوجل اللعب وتوقف الخدمات" . لحل هذه المشكلة، لدينا لإصلاح التطبيق اللعب مخزن نفسها. من أجل هذا،
فقط توجه إلى الإعدادات> التطبيقات> متجر Google Play .يمكنك النقر على " إلغاء تثبيت التحديثات " فقط للتأكد.اضغط على " محو ذاكرة التخزين المؤقت ".الآن على الاستفادة من " مسح البيانات ".الذهاب إلى الإعدادات> التطبيقات> خدمات Google Play ل .كرر العملية المذكورة أعلاه.
هذا ينبغي حل المشكلة. الآن فتح متجر Play وأنه سيتم تحديث تلقائيا إلى الإصدار الأخير. معرفة ما إذا تم حل المشكلة أم لا.
3. اختيار ID الخاص بك:
باستخدام متعددة ID البريد الإلكتروني لمتجر اللعب يمكن أن يؤدي أيضا إلى أخطاء مختلفة، وخصوصا عندما كنت في محاولة ل شراء التطبيق . كل ما عليك القيام به هو إزالة رسائل البريد الإلكتروني المرتبطة متجر Play لتجنب مثل هذه الأخطاء سوق Play. للقيام بذلك، توجه إلى إعدادات> الحسابات> جوجل ويمكنك ان ترى جميع رسائل البريد الإلكتروني المرتبطة مع متجر Play. اضغط على رقم البريد الإلكتروني ويمكنك إزالة الحساب من هناك.
عند فتح متجر Play في المرة القادمة، يمكنك إدخال البريد الإلكتروني تفاصيل معرف مرة أخرى لتسجيل الدخول، وسوف أيضا إصلاح أي أخطاء اللعب مخزن متزامنة إذا كنت تعاني من  ذلك.
4. تبديل شبكة اتصال:
إذا كان التطبيق ليس تحميله، حتى لو كان جهازك يحتوي على ذاكرة تخزين كافية، فإن هذا الخيار هو لك. إذا كان الاتصال بالإنترنت لديك بطيئا أو غير مهيأ بشكل صحيح، قد تواجه هذه المشكلة. التبديل إلى اتصال البيانات المتنقلة أو العكس بالعكس عندما واجهت هذه المشكلة. التحول إلى شبكة واي فاي مختلفة قد تعمل أيضا. إعادة تشغيل الجهاز بعد تبديل الشبكة.

أسرار الكيبورد💻

أسرار الكيبورد:
ذ + Shift : الشدة
Shift + Q : الفتحة
Shift + W : تنوين فتح
Shift + A : الكسرة
Shift + S : تنوين كسرة
Shift + E : الضمة
Shift + R : تنوين ضم
Shift + X : السكون
Shift + Z : المدة
Shift + T : لإ
Shift + G : لأ
Shift + Y : إ
Shift + H : أ
Shift + N : آ
Shift + B : لآ
Shift + V : {
Shift + C : }
Shift + F : ]
Shift + D : [
Shift + J : تمديد الحرف
Ctrl + C : نسخ
Ctrl + X : قص
Ctrl + V : لصق
Ctrl + Z : تراجع
Ctrl + A : تعليم الملف
Shift + U : فاصلة معكوسة
Ctrl + ESC : قائمة المهام
Ctrl + Enter : ابتداء صفحة جديدة
Ctrl + Shift : لغة عربية ( يمين )
Ctrl + Shift : لغة إنجليزية ( يسار )
Ctrl + 1 : مسافة مفردة
Ctrl + 5 : مسافة سطر ونصف
Ctrl + 2 : مسافة مزدوجة
Ctrl + G : الانتقال إلى صفحة
Ctrl + END : الانتقال إلى نهاية الملف
Ctrl + F5 : تصغير نافذة الملف
Ctrl + F6 : الانتقال من ملف لأخر
Ctrl + F2 : معاينة الصفحة قبل الطباعة
= + Ctrl : تكبير وتصغير درجة واحدة
F4 : تكرار أخر عملية
Alt + Enter : تكرار أخر عملية
Ctrl + Y : تكرار أخر عملية
Ctrl + F9 : فتح قوسين جاهزين
Shift + F10 : تعداد نقطي ورقمي
F12 : حفظ بأسم
Shift + F12 : حفظ الملف
Ctrl + Home : أول المستند
Ctrl + End : أخر المستند
Shift + F1 : معلومات عن نوع التنسيق
Ctrl + U : سطر تحت النص
Ctrl + F4 : خروج من الملف
Ctrl + N : ملف جديد
Ctrl + H : استبدال
Ctrl + I : خط مائل
Ctrl + K : تنسيق المستند
Ctrl + P : طباعة
Ctrl + O : فتح منطقة
د + Ctrl : تكبير النص
ج + Ctrl : تصغير النص
Alt + S : قائمة تنسيق
Alt + J : قائمة تعليمات
[ + Alt : قائمة جدول
] + Alt : قائمة أدوات
Alt + U : قائمة عرض
Alt + P : قائمة تحرير
Alt + L : قائمة ملف
“ + Alt : قائمة إطار
Alt + Q : تعديل مسطرة
Ctrl + E : توسيط النص
Ctrl + F : بحث
Ctrl + B : خط أسود
Ctrl+Shift + P : حجم الخط
Ctrl+Shift + S : نمط
Ctrl + D : خط
Ctrl+Shift + K : تحويل الحروف - Capital
Shift + F3 : تحويل الحروف - Capital
Ctrl+Shift + L : وضع نقطة عند بداية النص
Ctrl+Alt + E : حواشي سفلية ترقيم روماني
Ctrl+Alt + R : وضع علامة ®
Ctrl+Alt + T : وضع علامة ™
Ctrl+Alt + C : وضع علامة ©
Ctrl+Alt + I : معاينة الصفحة قبل الطباعة
Shift + F7 : قاموس المرادفات
Ctrl+Alt + F1 : معلومات النظام
Ctrl+Alt + F2 : فتح الدلائل
Ctrl + J : تسوية النص من الجانبين
Ctrl + L : بداية النص من الجانب الأيسر
Ctrl + Q : بداية النص من الجانب الأيمن
Ctrl + E : توسيط النص
Ctrl + M : تغيير المقاس الأعلى للفقرة
Shift + F5 : رجوع إلى الموضع الذي انتهيت منه عند إغلاق الملف
= + Ctrl + Alt : تخصيص
F3 : إدخال نص تلقائي
F9 : تدقيق حقول
F10 : تحريك إطار لفتح النوافذ
F1 : تعليمات
F5 : الانتقال إلى
F7 : تدقيق إملائي
F8 : تعليم منطقة
ctrl+a
يعمل هذا الامر بتحديد الكل للنصاو الكائن
ctrl+c
يعمل هذا الامر بنسخ الذي تم تحديده
ctrl+v يعمل هذا الامر بلصق المنسوخ
ctrl+x يعمل هذا الامر بقص الذي تم تحديدة
ctrl+z هذا الامر مهم جذا يمكنك التراجع عن اي امر عملته
ctrl+p هذا الامر يعطي لبرنامج النتصفح او اي برنامج امر بالطباعة
ctrl+o يمكنك فنح ملف من اي برنامج عن طريق هذا الامر
ctrl+w يمكنك اغلاق اي نافذة مفتوحة
ctrl+d امر يجعل برنامج التصفح يحفظ الصفحة المعروضة الي المفضلة
ctrl+f يمكن لك بحث في البرنامج عن الكلمة
ctrl+b يمكن لك ترتيب ملف المفضلة عن طريق هذا الامر
ctrl+s حفظ العمل الذي قمت به
ctrl+shift يجعل مؤشر الكتابة يذهب الى اليسار
ctrl+shift يجعل المؤشريذهب الى اليمين
alt+f4 أمر مفيد يقوم بإغلاق النوافذ
alt+esc يمكنك التنقل من نافذة الى نافذة

ماهو الريكفري ؟

4- ماهو الريكفري ؟


الكثير منا سمع عن مصطلح الريكفري في الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد ، لكن هل فكرت يوماً في معرفة ماذا يعني هذا المصطلح أو ما هي إستخداماته !!

الريكفري هو وضع في الأندرويد نقوم بالدخول عليه عن طريق ضغط زر رفع الصوت والهوم والباور في آن واحد
وفي بعض الاجهزة الأخري ضغط زر الهوم والباور فقط (سامسونج)وفي اجهزة أخري نقوم بضغط زر رفع الصوت وخفض الصوت معاً مع ضغط زر الباور (سامسونج)

- كيف نستخدم الريكفري

استخدام الريكفري سهل جداً لكن يختلف من جهاز إلي جهاز اخر في اشياء بسيطة جداًللتحرك للاعلي نقوم بضغط زر رفع الصوتللتحرك للاسفل نقوم بضغط زر خفض الصوتللاختيار او الرجوع للخلف نقوم بالضغط علي زر الباور او الهومما هي استخدامات الريكفريعند الدخول إلي الريكفري يكون امامنا اختيارين يمكن الاستفادة بهم وهمWipe Data/Factory reset و يمكن استخدامها في عمل فورمات كامل للجهاز إذا كان هناك مشاكل في الجهاز او إذا نسينا كلمة السر التي تستخدم لفك قفل الهاتف لكن احذروا فهذا الاختيار يقوم بمسح كل محتويات الهاتف لكن لا يمس بالذاكرة الخارجيةWipe cache partition وهي فورمات لملفات الكاش المستخدمة في التطبيقات علي السوفت وير وعند عمل هذا المسح سوف تشعرون بالفرق الكبير في استخدام الهاتف لكن احذروا فهذا الاختيار يقوم بمسح كل محتويات الهاتف لكن لا يمس بالذاكرة الخارجية

 - أنواع الريكفري

هناك اربعة انواع من الريكفري حتي الآن يتم تداولهم بشكل كبير:

الريكفري الاصلية والتي تكون موجودة بالفعل علي هواتف سامسونج لكن اجهزة HTC وسوني لابد من تنصيب الريكفري اولاClockwork Mod Recovery او ما تعرف باسم CWM وهي ريكفري مطبوخة وعن طريقها يمكن التعديل علي النظام باستخدام ملفات مضغوطة بصيغة zip يصنعها المطورين لجهازك ونقوم بتنصيبها عن طريق الريكوفري المطبوخTeamWin Recovery Project او ما تعرف باسم TWRP وهي ريكفري مطبوخة ايضاً ولها نفس مميزات ال CWM لكن مع اضافة بعض التفاصيل والتغير الكامل في الشكلPhilz touch recovery وهي نسخة معدلة من CWM وهي تختلف بامكانية التحكم في الشكل والالوان

ماهي تقنية NFC في الهواتف الذكية

ماهي تقنية NFC في الهواتف الذكية
هكر الاندرويد حسين محمد واحافظ عبدالله
تحتوي معظم الهواتف الذكية الحديثة، على خاصية تسمى “NFC”، والتي تعني بالعربية “اتصال المدى القريب”، وبالرغم من أنها مفيدة بشكل لا يصدق، لا يعرف معظم المستخدمين عنها شيئًا من الأساس.
ما هي خاصية NFC؟
الثلاثة أحرف ترمز إلى “Near Field Communication”، أي “اتصال المدى القريب”، وهي ببساطة شريحة إلكترونية، تتواجد في الغطاء الخلفي للهاتف، وتوفر طريقة اتصال لاسلكي مع جهاز إلكتروني آخر، بمجرد تلامسهما معا من الخلف، في دائرة نصف قطرها حوالي 4 سم، يتمكن كلا الجهازين من إرسال واستقبال الملفات أيا كان حجمها، والقيام بمهام متعددة، دون الحاجة إلى وجود إنترنت واي فاي، أو إنترنت الشريحة.
كيف يمكنك معرفة أن هذه الخاصية تتواجد في هاتفك؟
اذهب إلى إعدادات الهاتف “Settings”، ثم المزيد “More”، وإن وجدت كلمة “NFC”، إذًا فهاتفك يدعمها.
ما هي آلية عمل خاصية NFC؟
تنقل خاصية “NFC” البيانات وتستقبلها عبر “موجات الراديو”، بسرعات كبيرة، على عكس خاصية البلوتوث، التي تنقل الملفات عبر ظاهرة “الحث المغناطيسي” بسرعات بطيئة، وتتطلب وجود جهازين نشطين يعملان بطاقة من أجل التواصل، أما خاصية “NFC”، فيمكنها أن تعمل بين هاتفيين ذكيين، أو حتى بين هاتف الذكي، وملصق ذكي لا يحتاج إلى مصدر طاقة، والأخير سنشرح استخدامه في السطور التالية.
ما هي مجالات استخدام خاصية NFC؟
أول مجال، هو تبادل الملفات بين هاتفين ذكيين، أيا كان حجمها، بسرعات كبيرة جدا، من خلال تفعيل خاصية “NFC” بهما أولا، ثم جعل الجهازين يلمسا بعضهما البعض من خلال غطائهما الخلفي.
ثاني مجال، هو اتصال الهاتف الذكي بالملصقات الذكية التي تعرف باسم “NFC Tags” ولا تحتاج إلى بطارية أو طاقة لكي تعمل، حيث يتم برمجة تلك الملصقات، عبر تطبيقات مخصصة مثل “Trigger” و NFC Task Launcher، تجعل الهاتف ينفذ مهام معينة بشكل أوتوماتيكي، بمجرد تلامسه معها.
على سبيل المثال، يمكنك وضع ملصق ذكي على مكتب عملك، وبرمجته، وبمجرد أن يتلامس الهاتف معه، يتم فصل الإنترنت تلقائيًا، ويتحول الهاتف إلى وضع الصمت، حتى تركز في العمل، دون أن تحتاج إلى تنفيذ تلك المهام يدويًا.
ويمكن أيضًا وضع ملصق ذكي على باب غرفة المنزل، بحيث عندما تعود إلى العمل، وتبدأ في تغيير ملابسك، يتلامس هاتفك معه، ويتم تشغيل إنترنت الواي فاي تلقائيًا، ويُفتح تطبيق فيسبوك على سبيل المثال دون تدخل منك.
وتتوافر الملصفات الذكية على مواقع التسوق الإلكتروني، ويمكن الحصول على كميات كبيرة منها مقابل سعر رخيص جدًا.
ثالث مجالات استخدام خاصية “NFC”، هو الدفع الإلكتروني، فبدلًا من أن تقوم بإخراج بطاقتك الائتمانية في المحلات، وإدخالها في الماكينة المخصصة، وكتابة كلمة السر، يمكنك دفع أموال المشتريات عن طريق هاتفك الذكي.
ويتطلب الدفع الإلكتروني باستخدام خاصية “NFC”، أن يدعم الهاتف خدمات أندرويد باي، أو آبل باي، أو سامسونج باي، وبالرغم من أن هذه الخدمات تستخدم الآن على نطاق ضيق، في بعض الدول، إلا أن المستقبل لها، فبعد بضع سنوات، سيتمكن الجميع من دفع ثمن مشترياتهم في المحلات باستخدام هواتفهم الذكية.
كيف يمكنك استخدام خاصية NFC في نقل الملفات؟
الاستخدام الشائع لخاصية “NFC”، هو نقل الملفات بين الهواتف الذكية وبعضها البعض، فقط كل ما عليك هو تفعيل خاصية “NFC”، و “Android Beam” على كلا الهاتفين، المٌرسل والمستقبل، وتحديد الملف المراد نقله، ثم جعل الهاتفين يلمسان بعضهما البعض من الخلف، والضغط على شاشة الهاتف المٌرسل، وسوف تحدث هزة لها صوت في كلا الهاتفين، تنذر ببدء عملية الإرسال.
وكما قلنا، تتميز خاصية “NFC” بأنها تتيح للمستخدمين، تبادل الملفات بين بعضهما البعض، بسرعات كبيرة جدًا، فملف حجمه 1 جيجا بايت على سبيل المثال، لا يحتاج معها سوى 10 دقائق لكي تتم عملية النقل بنجاح، على عكس خاصية البلوتوث البطيئة، التي تحتاج إلى فترة زمنية كبيرة تتخطى حاجز الساعتين، لإتمام نقل نفس الحجم من البيانات.