صندوق التنبيهات أو للإعلان

شرح تطبيق CPU X لمعرفة اسرار و معلومات نضام هاتفك الذكي

شرح تطبيق CPU X لمعرفة اسرار و معلومات نضام هاتفك الذكي

لاشك ان العديد من الناس عند القيام بشراء هاتف مستعمل من السوق يصادفون هواتف لا يعرفون عنها شئ على الاطلاق ، ولتجنب الخداع و الاحتيال من طرف البائعين حول مكونات الجهاز و قدرته التشغيلية اليك تطبيق CUP X تجده في جوجل بلاي مجانا ليساعدك في هده المهمة



المعالج CPU:  هادا الخيار خاص بإظهار كافة معلومات شريحة المعالجة، مثل الموديل وعدد الأنوية وتردد عمل كل نواة من أنوية المعالجة والمعمارية ومحمل الإقلاع Bootloader ونسخة نواة أندرويد Kernel Version.

النظام System: خاص بعرض المعلومات المتعلقة بالهاتف نفسه، على سبيل المثال الشركة الصانعة ونوع الهاتف ورقم الشريحة الإلكترونية الخاص بالهاتف، بالإضافة للشاشة من حيث نوعها وقياسها ودقتها، وهنالك قسم OS الخاص بمعلومات نسخة أندرويد المستخدمة، وأسفل الصفحة هنالك قسم الذواكر Memory الذي يظهر معلومات الذاكرة العشوائية وحجم استهلاكها، بالإضافة لمساحة التخزين الداخلية والمساحة الفارغة ايضا


الشبكة Network: هنا سيحصل المستخدم على المعلومات الخاصة بالاتصال بشبكة الإنترنت
قد يهمك ايضا : كيفية حدف التطبيقات التي لاتحدف رغما عنها





البطارية Battery: كل المعلومات المتعلقة ببطارية الهاتف


الحساسات Sensors: أحد الأقسام المميزة في تطبيق CPU X، والذي يوفر على المستخدمين تنصيب تطبيقٍ خاص لمعرفة الحساسات المتوفرة والتأكد من عملها بشكلٍ جيد وعملي لكل نواة.



الكاميرا Camera: أيضًا أحد الأقسام المتميزة في التطبيق، والذي لا يتواجد بتطبيقات المعلومات العتادية الأخرى مثل CPU-Z. يوفر هذا القسم كافة المعلومات المتعلقة بالكاميرا الأمامية والخلفية للهاتف





يتضمن التطبيق ثلاثة خياراتٍ إضافية متميزة تقدم المزيد من المعلومات المتخصصة للمستخدمين، والتي تغنيهم عن تحميل تطبيقاتٍ أخرى. هذه الخيارات عبارة عن ثلاثة أيقوناتٍ صغيرة متوضعة على الجانب العلويّ اليمينيّ من واجهة التطبيق هي كالتالي :



قسم الإحصاءات: قسم الإحصاءات هو عبارة عن ثلاثة خطوط صغيرة تظهر على الجانب اليساريّ اليمينيّ من واجهة التطبيق. هنا سيحصل المستخدم على دليلٍ إحصائيّ يظهر معلوماتٍ تتعلق باستهلاك الإنترنت (سواء كان عبر الشبكة اللاسلكية أو بيانات الهاتف) خلال الأشهر المختلفة.
بيانات البطارية: إلى جانب الأيقونة الخاصة بقسم الإحصاءات، هنالك أيقونة صغيرة لمخططٍ بيانيّ، يؤدي النقر عليها للحصول على معلومات نسبة شحن البطارية خلال ساعات النهار المختلفة، بالإضافة لجهد البطارية ودرجة الحرارة الخاصة بها.

 هذه الأيقونة عبارة عن ثلاثة نقاط صغيرة عامودية بأقصى يمين الجانب العلويّ من واجهة التطبيق. عند النقر عليها ستظهر قائمة تتضمن إعدادات خيار معرفة “حالة المعالج CPU Status” بالإضافة لبوصلة Compass وإمكانية إنشاء اختصار للتطبيق Widget وأخيرًا الإعدادات. الجدير بالذكر أنه من خيار الإعدادات يمكن تفعيل بعض الإشعارات الدائمة، مثل إظهار درجة حرارة البطارية بشكلٍ دائمٍ على الجانب اليساريّ العلويّ للهاتف الذكي.


تحميل التطبيق من جوجل بلاي

الخلاصة : التطبيق فريد من نوعه و لديه تقييم كبير حيث وصل الى 4.6 و اكثر من مليون تحميل قم بتخزينه على بطاقة sd الخارجية و استعمله متى اردت شراء هاتف مستعمل 

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟